منوعات

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

احتفل بــــ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر، تعرف على تاريخ تأسيس المملكة واحتفل بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.

اليوم الوطني للمملكة

بعض المعلومات الإضافية حول اليوم الوطني السعودي:

  • يعتبر هذا اليوم إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة.
  • تقام العديد من الاحتفالات والفعاليات آخر قرارات الجوازات السعودية اليوم
  • في هذا اليوم، بما في ذلك العروض العسكرية والألعاب النارية والحفلات الموسيقية.
  • يتم تزيين الشوارع والمباني بالأعلام السعودية والأضواء الخضراء.
  • يعتبر هذا اليوم فرصة للمواطنين السعوديين للتعبير الربح من الانترنت في السعودية عن حبهم وولائهم لوطنهم وقيادتهم.

لماذا تحتفل المَملكة العَربية السعودِية بِاليوم الوطني

  • تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم في المملكة العربية السعودية تعد الحلي رمزا من رموز الحضاره الوطني في 23 سبتمبر من كل عام لإحياء ذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود. في هذا اليوم من عام 1932م، صدر مرسوم ملكي بتوحيد كافة أجزاء الدولة تحت اسم “المملكة العربية السعودية”.
  • يمثل اليوم الوطني مناسبة هامة للتعبير عن ركوب الحافلة في المنام الفخر والاعتزاز بالإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات، وهو فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن والقيادة.

ما الفرق بين يوم التَأسيس واليَوم الوَطني في السعودية

في المملكة العربية السعودية، يمثل كل من يوم التأسيس واليوم الوطني مناسبتين وطنيتين مهمتين، ولكنهما يحتفلان بأحداث تاريخية مختلفة:

  • يوم التأسيس: يوافق 22 فبراير، ويحتفل بتأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود عام 1727م / 1139هـ. يركز هذا اليوم على إبراز الجذور التاريخية العميقة للمملكة وصلتها بالدولة السعودية الأولى.
  • اليوم الوطني: يوافق 23 سبتمبر، ويحتفل بتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود عام 1932م / 1351هـ. يركز هذا اليوم على الوحدة الوطنية والإنجازات التي حققتها المملكة منذ توحيدها.
  • باختصار، يوم التأسيس يحتفي بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، بينما يحتفل اليوم الوطني بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية الحديثة.

ما هو شعار اليَوم الوَطني السعودي

  • وتستمر احتفالات السعوديين بذكرى توحيد البلاد حتى يوم غد في جميع المدن السعودية، التي التحمت في لوحة فرح بالوطن وبمسيرته المزدهرة، وستشهد الاحتفالات السعودية ولأول مرة إطلاق ألعاب نارية نهارية مبهرة، ضمن احتفالات اليوم الوطني، إذ ستنطلق سلسلة من العروض المبهرة في سماء مدن الرياض وجدة والخبر بألوان هوية اليوم الوطني، فيما ستضيء سماء مدن المملكة الأخرى بالألعاب النارية الليلية.
  • وستحتضن ميادين وساحات المدن في مناطق متفرقة من

المملكة، احتفالات تضم عروضاً للطيران وأداءات فلكلورية وشعبية تجدد صلتهم بالتراث الذي وسم ثقافة البلاد، يتزامن

ذلك مع فتح الحدائق والمتنزهات العامة أبوابها للجمهور

الذي يتباهى في إظهار الزينة للتعبير عن الفرح بيوم الوطن المجيد وذكرى توحيده.

متى تحتفل المملكة العربية السعودية بِاليوم الوَطني يوم وشهر

  • الرياض: تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.
  • ففي مثل هذا اليوم من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.
  • وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.
  • في 23 أيلول (سبتمبر) من عام 1932، سجّل التاريخ مولد المملكة

العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسّس الملك

عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على مدى اثنين وثلاثين

عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة مُلك أجداده وآبائه

في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 كانون الثاني (يناير) 1902.

  • واحتفالاً باليوم الوطني السعودي، يتم تزيين كل الشوارع

في المملكة بالأعلام السعودية الخضراء، وتستضيف المملكة

مجموعة رائعة من الفعاليات، أبرزها الحفلات الموسيقية

الضخمة والفعاليات الفنية والترفيهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

من فضلك عطل مانع الإعلانات لديك

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.